……..
الخرطوم: العريشة نت
……..
قال مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق دكتور ياسر الكتيابي إن الشرطة حامية الاقتصاد السوداني وشريكة فى تأمينه. وأشار الكتيابي في المنصة الإعلامية بمقر شرطة ولاية الخرطوم إلى أن الدولار ارتفع بموجهات من جهات، فكان لابد من أن ننشط فى ضبط من يخربون الاقتصاد، وأنه تم ضبط أشخاص الان يجري التحري معهم وسيقدمون لمحاكمات ناجزة. وأوضح أن حملة البرق الخاطف ستعمل فى عمليات نوعية وأنه تم رسم خطة ومعالجتها بعمليات البرق الخاطف كما تم ضبط مواتر ومخدرات ومتفلتين. واقر مدير الشرطة بوجود هشاشة أمنية في بعض المناطق ونسعى لتقويتها أمنيا وقال: (دكينا كثير من أوكار الجريمة فى الأطراف ولدينا كثير من الخطط لمحاربة الجريمة).
وأكد مدير شرطة ولاية الخرطوم نجاح عمليات البرق الخاطف لإنهاء مغامرات الخارجين عن القانون ودك حصون الإجرام وضبط المتفلتين، مشيرا إلى انجازات الشرطة والضبطيات التي تم تنفيذها ورد الحقوق إلى أهلها فى عدد من البلاغات الكبيرة والهامة المتمثلة في سرقة البنك السوداني المصري بجانب عدد من البلاغات الأخرى. وقال الكتيابي إن عمليات البرق الخاطف تسمية مهنية تشغيلية لتسهيل العملية الأمنية وأنها عرف مهني تتم به العمليات فى كل أنحاء العالم، مضيفاً أننا دلفنا لحملات نوعية فى بعض المناطق وإزالة الرواكيب العشوائية وفتح الطرقات وذلك بصحبة النيابة العامة والضباط الاداريين. وأكد أنه تم ضبط اكثر من ١٧١ موتر غير مقنن وغير مرخص وعدد ٧٥ ركشة غير مقننة وغير مرخصة بجانب إزالة التظليل الغير مقنن والذين يقودون عربات من غير تصديق. وأعلن أن لديهم الكثير من الخطط الموسمية التفصيلية معدة ليطمئن المواطن. وأكد مدير شرطة ولاية الخرطوم استرداد عدد من الأموال والذهب لأصحابها والتي تقدر بمليارات الجنيهات في عدد من البلاغات بعد جهود متواصلة للشرطة ليل نهار.
وقال مدير شرطة الخرطوم أنه فى منطقة السليت تمت سرقة ٢٣ قويشة و٢٢ خاتم و٣ سلاسل و٨ جوز حلق تقدر قيمتها ب١٠ مليار جنيه سوداني بالإضافة إلى ٢٥ الف جنيه سوداني، مضيفاً أن هذه الجريمة تم القبض فيها على الجناة وهن خدم المنازل، قائلاً إن هناك قانون يجب اتباعه لاستجلاب خدم المنازل. وأوضح أنه تم القبض على شبكة تنشط في سرقة السيارات والعثور على عدد ٦ عربات بماركات مختلفة، مبينآ انه بمنطقة قري تم القبض على شبكة تنشط في سرقة المواتر قامت بسرقة ٢٠ موتر تم بيعها بنهر النيل لمجرمين اخرين بالإضافة إلى عدد خمسة مواتر غير مدخلة في النظام المروري يشتبه انها تابعة لجهات أخرى. وقال مدير شرطة ولاية الخرطوم انه تم ضبط ٢٤ شخص من دول مجاورة لتجارة البشر بشرق النيل وتم ضبط الجناة، مضيفاً أنه جاري التحري لمزيد من التحقق. وأكد أن الشرطة عين ساهرة ويد أمينة للمجتمع، مشيدا بمنسوبي الشرطة بالولاية بكل الإدارات الذين يقومون بواجبهم على الوجه الاكمل وهي تحقق المزيد من الانجازات.

PHP Code Snippets Powered By : XYZScripts.com